مرحبا بكم فى موقع الخليج للتدريب والتعليم

تعلن شركة الخليج للتدريب والتعليم عن توقيعها اتفاقية بيع وشراء للاستحواذ على نسبة 60٪ من حصص ملكية شركة مدارس الرقي الأهلية.

تعلن شركة الخليج للتدريب والتعليم عن توقيعها اتفاقية بيع وشراء للاستحواذ على نسبة 60٪ من حصص ملكية شركة مدارس الرقي الأهلية.

بالإشارة إلى إعلان شركة الخليج للتدريب والتعليم على موقع تداول بتاريخ 23/03/2021م عن آخر التطورات بخصوص مذكرة التفاهم الملزمة والموقعة مع شركة مدارس الرقي الأهلية المحدودة بتاريخ 24/11/2020م والمعلن عنها بنفس التاريخ وذلك للاستحواذ على نسبة (60%) من حصص ملكية شركة مدارس الرقي الأهلية مشروطة باستكمال أعمال الفحص النافي للجهالة القانوني وتوقيع اتفاقية البيع والشراء،
تعلن شركة الخليج للتدريب والتعليم عن توقيع اتفاقية البيع والشراء فيما يخص الاستحواذ على نسبة (60%) من حصص ملكية شركة مدارس الرقي الأهلية (الصفقة) وذلك مساء يوم الاحد 29/08/2021م.

وتبلغ القيمة الإجمالية لهذه الصفقة مبلغاً وقدره (12,817,128) فقط اثنا عشر مليون وثمانمائة وسبعة عشر ألف ومائة وثمانية وعشرون ريال سعودي، والتي تمثل (60%) فقط من إجمالي قيمة الصفقة. كما تم الاتفاق بين الطرفين على تعديل سداد الدفعة الأولى لتصبح (9,234,217) ريال سعودي عوضاً عن (7,049,420) ريال سعودي،

كما تم الاتفاق بين الطرفين على التوسع في بناء مجمعي البنات والبنين بالمبلغ المتوقع (36.500.000) ريال سعودي على أن يكون تمويل مشروع التوسعة على النحو التالي: (60٪ للمشتري و40٪ للبائع).

تخضع الاتفاقية مع شركة مدارس الرقي الاهلية لعدد من الشروط، بما في ذلك، ودون حصر، الحصول على موافقة الجهات الحكومية المختصة، وإنهاء بعض الإجراءات القانونية. كما تنص الاتفاقية على أن يتم سداد المبلغ كما يلي:

– سيتم سداد مبلغ (9,234,217) ريال سعودي عند توقيع الاتفاقية وموافقة الجهات المختصة وإنهاء الإجراءات القانونية

– وسيتم سداد المبلغ المتبقي على دفعات مرتبطة بمعايير أداء محددة يجب أن تحققها الشركة.

تجدر الإشارة إلى عدم وجود أطراف ذات علاقة في الاتفاقية المذكورة في الإعلان.

وستقوم شركة الخليج والتدريب والتعليم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية تتعلق بالصفقة.

لا تتحمل هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية السعودية (تداول) أي مسؤولية عن محتويات هذا الإفصاح، ولا تعطيان أيّ تأكيدات تتعلق بدقته أو اكتماله، وتخليان نفسيهما صراحةً من أيّ مسؤولية مهما كانت عن أيّ خسارة تنتج عما ورد في هذا الإفصاح أو عن الاعتماد على أيّ جزء منه، كما يتحمل المصدر المسؤولية كاملة عن دقة المعلومات الواردة في الإفصاح، و يأكد بأنه بعد اتخاذه الإجراءات اللازمة للتحري، وبناءً على ما لديه من معلومات وحقائق- لا يعلم بوجود أي معلومات أو حقائق قد يتسبب إغفالها في جعل الإفصاح مضللاً أو ناقصاً أو غير دقيق.

alkhaleej